محمد عبده من (العظمة) للسوء !

بعد يوم شاق و مضني .. تركب سيارتك ، وتختار عشوائيا أغنيتك التي ستزفك حيث تقطن !



يختار جهازك أكثر ما إستعرضته مؤخرا ، ومن هذه النقطة سيحدد محمولك عن كيفية ما سينتهي به يومك !



تبدأ الموسيقى في العزف ، تشعر بأن الموسيقى تتمايل بك ذات اليمنة و اليسرة ، قد تكون في لحظة من اللحظات حامل للكمان ، وقد تضع الكمان بعد برهة وجيزة عازفا على الناي ، وقد يجذبك القانون لتجمع أصابعك كي توافق العازف في معزوفته الموسيقية ، ولكن العود يصبح في لحظة من اللحظات سيد السادات في لحن الالات الموسيقية كلها ، ما يجعلك تغوص في كل ذلك أن تكون قائد الاوركسترا نفسها ، جاعلا من جسمك كله من أعلى خصل شعرك حتى أخمص قدمك مرتعا للألحان الآخذة في الاطراد أو التوقف بين الجمل الموسيقية الساحرة !




يغني العظيم محمد عبده في ذلك اليوم (ضناني الشوق وازدادت شجوني ) فتقول له ، لماذا ؟ لماذا تختار أن أكون حزينا هذا اليوم ؟ لماذا تجعل مخارج حروفك مرتعا للأحزان ؟ لماذا تتسيد تلك الليلة بقولك (تناسوني وقلبي معاهم) ؟! وتعقبها أيضا (وجافوني وأنا وافي بهواهم) ؟!




لماذا كل ذلك يا أبو نورة ؟ أليس هناك من سبيل إلى (مذهلة تملأك بالأسئلة! ) ؟ ، أو أن تتغنى ب(إنت محبوبي) ؟!




يكمل محمد عبده ( أبات الَّليل مِتألم و ساهِر، عديم النَّوم للأحباب ناظر) فتقرر نقر زر الأغنية التالية بسرعة قبل أن تصيبك كلماته في (يزوروني زياره جبر خاطر عساهم من عذابي ينقِذوني) بمقتل !




الاختيار التالي وقع في (جمرة غضى) ، لتقبض معه جمرة الأحزان بالأكفف ، البرد يحكم زمامه عليك ، بل يزداد ذلك الشعور كلما أرخى موجة صوته في ( والله الجفا برد .. وقل الوفا برد ! ) ويصل في ذروته حينما يصرخ ( بردان .. بردان أنا تكفى.. أبي احترق بدفا ) !



يجهز على يومك بالحزن ، وكثير من الجزع ، والإحباط ، تنزل من مركبتك نحو منزلك ، تؤمل بأن الغد سيكون من نصيب (أيامي لك إنتي يا أعز ناس ) أو مع نقرة الزر العشوائي في (الأماكن كلها مشتاقة لك) !


للمتابعة حساب تويتر: 

https://twitter.com/abdulaziz_hsnr_?s=21



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا كل شخص منا عليه أن يتعلم (علم البيانات) ليحظى بوظيفة مضمونة في المستقبل!

إهتمام مشترك !

تقرير السفر والدليل الكامل لدولة تايلاند مايو 2022

كتب السيرة الذاتية الرياضية … حكايات في عشق الساحرة المستديرة

أخطائي الثلاث مع الصيام المتقطع؟ وعن كيفية حلها!

كيفَ تعيشُ لعمرٍ أطولَ؟ تسعةُ أسبابٍ غيرِ متوقعةٍ تكشفُ لكَ المجهولَ!